لماذا عملك بحاجة إلى موقع على شبكة الإنترنت

كثير من رجال الأعمال و أصحاب المهن و مقدمي الخدمات في عالمنا العربي لم يطلقوا بعد موقعهم على شبكة الإنترنت إليك 12 سبباً يجعل عملك بحاجة للتواجد أونلاين :

  1. عمللك سيكون مفتوح على العالم 24 ساعة في اليوم , 365 يوم في السنة
    بخلاف دوام مكتبك الذي سيكون مفتوح ما بين 5 أو 9 ساعات يوميا و الذي يتوقف أيام العطل و المناسبات
    و الأعياد , الموقع على شبكة الانترنت لا يقفل أبداً . إن اختلاف التوقيت بحسب غرينتش حول العالم يؤثر على عملك
    و وجود موقع يعمل على مدار الساعة سوف يجعلك تصل الى كل فرد يستخدم الإنترنت .
  2. الموقع هو الكتيب أو الكتالوغ الذي يمكنك تعديله ساعة تشاء
    الموقع الإلكتروني سهل التعديل و التحديث مقارنة مع المطبوعات الورقية . و المعلومات الواردة فيه من السهل البحث عنها خاصة أن الجميع الآن يمتلك اجهزة كومبيوتر او هواتف متصلة بشبكة الإنترنت فهذا يوفر عليك المال من أجل الطباعة و التوزيع على جميع زبائنك المحتملين .
  3. الوصول الى أسواق جديدة مع جمهور عالمي
    عبر الإنترنت لم يعد عملك محلي على الإطلاق . لديك القدرة كي يشاهدك الملايين حول العالم . هل فكرت مسبقاً أن شركتك سيكون لها إمكانية العمل حول العالم؟ حسناً , الأن يمكنك ذلك . من دون شك فإن الإنترنت تعتبر الأقل كلفة و الطريقة المثلى للتجارة محلياً و عالمياً .
  4. تحسين خدمة الزبائن
    بواسطة توفير أجوبة لأسئلة الزبائن من خلال موقعك , المبيعات و المعلومات يمكن معالجتها بشكل أوتوماتيكي
    و على الفور , و هذا بحال وجود موظف لديك في المكتب أو لا . النماذج الإلكترونية يمكن استخدامها كي يستطيع الزبائن طرح أسئلتهم عبرها أو طلب طلبيات أونلاين . كما يمكنك توفير المال عبر خدمة تنزيل الفواتير و الإقتراحات و الملفات المهمة دون طباعة .
  5. تقديم صورتك كمحترف
    الإنطباع الأول هو الأهم , يعتبر الموقع الإلكتروني للأعمال الصغيرة و المتوسطة الذي تم برمجته و تصميمه بشكل جيد بمثابة طريقة رائعة للظهور بشكل ملفت و يعطي انطباع لأعمالك بصورة أكبر مما هي عليه فعلياً . في هذا العصر أصبح الزبائن يفترضوا ان لكل شركة موقعها الخاص على شبكة الانترنت . لذلك أولويتك الآن هي مجارات منافسيك عبر تواجدك على الشبكة و بناء موقعك بشكل افضل منهم .
  6. بيع منتجاتك أونلاين
    لماذا تدفع الغالي مقابل الإيجار , النفقات , فواتير الماء و الإنارة , و جميع التكاليف الأخرى الذي ترافق بناء أعمالك؟ البيع الإلكتروني عبر الإنترنت أرخص بكثير لتكمل عملك الحالي . تقديم طلب شراء عبر الإنترنت آمن و بأسعار معقولة جداً بالنسبة للشركات الصغيرة حتى .
  7. إشهار خدماتك
    المحامين , الأطباء , المستشارون الماليون , الفنانون , أصحاب العقارات , و جميع الشركات التي توجه خدماتها للزبائن يعرفون انه لديهم خيار جيد . الملايين من المستخدمين لشبكة الإنترنت يقومون بالإتطلاع على مواقع الشركات ليقوموا من بعد ذلك باتخاذ القرار بشأن الحصول على الخدمات المتخصصة التي يحتاجونها .
  8. جمع المعلومات و توليد قيمة مضافة لعملك
    يمكنك عبر الموقع على الإنترنت جمع معلومات عن الزبائن و طالبي خدماتك المتوقعين من خلال إستخدام النماذج الإلكترونية و الإستطلاعات . بدلا من الخروج و الحصول على الأدلة و الفهارس المطبوعة إجعلهم هم يأتون إليك . هذه أداة عظيمة للتنقيب عن زبائنك المستهدفين الذين يتطلعون الى استخدام منتجاتك و خدماتك .
  9. توفير الإشباع الفوري لحاجات الزبائن
    الناس في عصرنا مشغولين دائماً , و لا يرغبوا بالانتظار للحصول على المعلومات التي يريدونها , إعطهم ما يريدون ووفره لهم عندما يريدونه فوراً . إذا كان المنتج الخاص بك مناسباً لهم , وفر لهم العينات على موقعك للتحميل . هذه العينات قد تشمل الصور , الكتيبات , البرمجيات , الفيدوهات , شرائح العرض , الموسيقى و غيرها من أشكال المعلومات المختلفة .
  10. أفضل وسيلة للتوظيف
    سواء كنت تبحث عن مواهب أوعن نشر فرصة عمل مع شركتك , موقع الإنترنت هو أداة استقطاب كبيرة لبناء عملك بشكل جيد و لإختيار افضلهم . فمن المعلوم أن فريق عمل ممتاز يعني شركة ممتازة يعني عمل ممتاز و أرباح رائعة .
  11. التسويق و الإعلانات
    عندما تبحث عن شريحة معينة تستهدفها كسوق لمنتجاتك و خدماتك لن تجد أداة فعالة أكثر من الإنترنت لتصل اليهم بأسرع و أرخص وسيلة ممكنة حتى الآن فبدلا من تشتيت ميزانية الإعلان لَديك بالنشر اينما كان , بواسطة الإنترنت يمكنك تحديد أية مواصفات تريدها بالشخص حتى تظهر له إعلانك و تطلعه على خدماتك كالعمر أو الجنس أو المنطقة التي يتواجد فيها أو المواهب التي يفضلها .. مما يوفر الجهد و الوقت و المال عليك .
  12. الشبكات الإجتماعية
    موقع الإنترنت الخاص بك جنباً الى جنب مع المواقع الإجتماعية الاخرى مثل النشرات الإخبارية و تويتر و الفيسبوك و ما إلى ذلك مثل البريد الإلكتروني وسائل مؤكدة لإبقاء زبائنك على علم بخدماتك و تحديثات أعمالك . إستخدم هذه الأدوات لتمكين زبائنك بالتواصل معك خارج ساعات العمل مما يتيح لك ميزة إضافية على منافسيك في السوق .

لديك المزيد من التساؤلات ؟ لا تبخل عليّ بسؤالك

 

كن إجتماعياً, أخبر العالم عن هذه التدوينة

    التعليقات2 تعليقان

     

    1. يقول Nahed:

      لقد أعجبني الموقع والمقال مفيد جداً

    2. نرجومنكم زيارة دى جى
      القناص

    إضافة تعليق