هجوم الهكرز Hackers

هكر

التطبيقات التي نستعملها اليوم معقدة جداً, تتكون من آلاف أسطر الكود البرمجي, و الذين يبرمجوها بشر أي غير معصومين, لذلك من الغير مستغرب بأنها تحتوي على أخطاء تعرف بإسم “نقاط الضعف”. هذه المنافذ يستغلها لصوص الكومبيوتر “الهكرز” لاقتحام الأنظمة, و تستعمل أيضا من قبل مبرمجي البرامج الضارة لتشغيل برامجهم بشكل أوتوماتيكي على جهازك. أحياناً تستعمل كلمة “هكر” للدلالة على مبرمج ذكي.

اليوم يتم استخدامه لكي يقوم باستكشاف نقاط الضعف هذه ليتم الوصول إلى بياناتك. يمكنك أن تعتبره سارق الكتروني يمكنه اقتحام جهاز عادي أو حتى شبكة كومبيوتر كبيرة. و عندما يملك صلاحية الوصول, يقوم على الفور بتركيب برامج ضارة, و يسرق معلومات و يستغل أجهزتك لينشر منها رسائل “سبام”, كما يمكنه استغلال شبكة ليقوم بإغراق موارد شبكة شركة أخرى هذا النوع من الهجوم يسمى هجوم رفض الخدمة DOS attack, الذي يؤدي بشبكة الشركة المهاجمة لعدم الاستجابة لطلبات جديدة . بالطبع لصوص الكومبيوتر يريدون أقصى استفادة من نقاط الضعف هذه ليخففوا من الجهد و الوقت لذلك يستهدفون أنظمة مستعملة على نطاق واسع, لهذا على سبيل المثال يركزون على نظام التشغيل Microsoft Windows.

كن إجتماعياً, أخبر العالم عن هذه التدوينة

    التعليقات3 تعليقات

     

    1. يقول محمد:

      هذا الموضوع لطشه واحد مهندس اكترونيات في احد شركات النفط ونسبة لنفسة بمعنى اخر سرق مجهود الاخرين

      تحياتي 

    2. يقول محسن الموسوي:

      عزيزي محمد
      مدونتي هذه أنشأتها بغرض نشر المعرفة, و انا اسمح بنقل كل ما هو مكتوب فيها دون حقوق نشر, لكن معيب جدا حين يعيد أحد ما نشر نفس المقال دون الاشارة للكاتب الاساسي, خاصة لما تنشر دون تصرف.

    3. يقول محمد المناصرة:

      اخ محسن بدي اطلب منك طلب اذا بتقدر تفيدنا بخبرتك
      كيف ممكن اكون هكر (اكون افضل مبرمج على الاطلاق) يعني نصائح مهمة جداً

    إضافة تعليق